TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار حمد الدولي يستقبل 25.9 مليون مسافر بالنصف الأول

مطار حمد الدولي يستقبل 25.9 مليون مسافر بالنصف الأول
داخل مطار حمد الدولي

الدوحة – مباشر: شهد مطار حمد الدولي ارتفاعاً بنسبة 25% في حركة المسافرين خلال النصف الأول من عام 2024 عند 25.9 مليون مسافر، وشملت الزيادة نسبة 22.1% في عدد المسافرين من نقطة إلى نقطة؛ وفق بيان اليوم الاثنين.

كما سجل المطار نمواً في حركة الطائرات وفي إجمالي الحقائب التي تمت مناولتها بنسبة 19% في كل منهما، وارتفع حجم عمليات الشحن الجوي لديه بنسبة قدرها 12%؛ وذلك بالمقارنة مع النصف الأول من عام 2023.

وعزز المطار بحسب البيان شبكة وجهاته هذا العام عبر إضافة شركاء جدد من شركات الطيران، والتي شملت الخطوط الجوية اليابانية، وجارودا إندونيسيا، وخطوط جنوب الصين الجوية، وطيران أكاسا الهندية.

وتُضاف إلى ذلك طيران أيبيريا، وخطوط زيامن الجوية الصينية، وطيران فيستارا الهندية التي انضمت إلى شبكة المطار في أواخر العام الماضي.

كما شهد مطار حمد الدولي نمواً بنسبة 12% سنوياً في حجم عمليات الشحن، مقدرة بالحمولة الطُنية، خلال النصف الأول من هذا العام.

ويتوقع مطار حمد الدولي استمرار الزيادة في حركة المسافرين خلال النصف الثاني من عام 2024، فقد أعلن مطلع العام وصوله إلى عتبة الـ 50 مليون مسافر سنوياً، وتشير التقديرات إلى أنه سوف يتجاوز هذا الرقم بحلول نهاية العام.